تصفح موقع و تطبيق بو شملان العقاري وابحث عن عقارات للايجار في عمان، فستجد جميع الاعلانات المعروضة من طرف المالكين مباشره او عن طريق المكاتب العقارية، حيث يتم عرض جميع انواع العقارات من:  شقق وادوار للايجار، فلل ،  بنايات، محلات و مكاتب تجاريه او شاليهات، اراضي، استراحات او مزارع للايجار في عمان وبأسعار متفاوته، كما يتوفر في دليل بوشملان العقاري امكانية البحث في كل ولايات عمان بما فيها العاصمة مسقط، وسهولة في التواصل مع المالك من خلال اظهار وسائل الاتصال الممكنة. مما يتيح لك اتخاذ القرار الصحيح في استئجار العقار المناسب في الوقت الذي تشهد فيه السلطنة نهضة عمرانية، ومشاريع إنشائية ضخمة تمهد لنمو كبير يشهده القطاع في المستقبل القريب. اضافة الى القرارات الحكومية التي تساهم كبير حركة القطاع العقاري، حيث يتكامل العمل في منظومة موحدة بين القطاع الخاص والحكومي من أجل زيادة الاستثمارات ودفع المستثمرين لإقامة المشاريع وذلك في أنحاء السلطنة كافة.

وتشير تقارير إلى أن أسعار الإيجارات في مسقط قد استقرت، مع انخفاض هامشي ضئيل في متوسط المعدلات، فقد سجلت مناطق العذيبة، والغبرة الشمالية، وتلال مسقط، ومدينة السلطان قابوس، معدلات انخفاض معتبرة في قيمة أسعار الإيجارات خلال الربع الأول من العام الحالي، بينما عرفت مناطق بوشر، وشطي، والقرم، ارتفاعا في أسعار الإيجار.

كما أن معدلات الطلب ستتأثر على المدى المتوسط بعد صدور قرار من وزارة القوى العاملة في يناير بحظر إصدار تصاريح العمل للوافدين في 10 قطاعات رئيسية بشكل مؤقت.

و تعتبر السلطنه بيئة آمنة على المستويين السياحي والاستثماري، وذلك ما دفع عجلة النمو في الاتجاه التصاعدي، إلى جانب النمو السكاني الذي من شأنه تعزيز الطلب على العقارات في جميع محافظات السلطنة، حيث توقع مستثمرون بالقطاع العقاري أن يشهد العام الحالي نموا كبيرا في المؤشرات العقارية مستقبلا، وبينت التقارير المتخصصه في الإنشاء والإعمار أن القيمة التقديرية لمشاريع البناء النشطة في السلطنة تبلغ 190 بليون دولار أمريكي، فيما تشكل السلطنة 10 % من عدد المشاريع النشطة في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن حيث القيمة، تمثل مشاريع البناء هذه 9 % من إجمالي القيمة التقديرية لجميع المشاريع النشطة في دول مجلس التعاون الخليجي.

المزيد

عقارات للايجار في سلطنة عُمان