اذا كنت تبحث عن بنايه للايجار في عمان، فستجد ما تبحث عنه في دليل بو شملان العقاري بهذا القسم المخصص للعمارات والمباني السكنية المعروضة للايجار في عمان وفي معظم الولايات والمحافظات العمانية، وباسعار مغرية وخدمات مميزة، منها في : السيب، صحار، بوشر، صلالة وغيرها. ويوجد بالموقع عدة إعلانات تخص العمارات او البنايات السكنية للايجار وهي مثالية لاصحاب الشركات والمؤسسات التي يسعى ملاكها لتوفير سكن مناسب للمستخدمين عندها، ويمكن ان تجد بها شقق مفروشه او شقق غير مفروشه مع اختلاف الاسعار، كما يسمح باستعمال المباني السكنية للأغراض التجارية ، ومكاتب الجهات الحكومية، ومقار السفارات...الخ

يعرف الطلب على الشقق...

المفروشة تصاعدا ملحوظا ، وهذا اتجاه انعكس جزئيا في بناء شقق فندقية جديدة مميزة في الموج قد تجتذب المستأجرين من يعملون بعقود قصيرة الأجل في قطاع الأعمال وكذلك السياح. وفي الفترة من 2014 إلى 2016 ، وقد وصل سعر بنايه للايجار او الاستثمار في محافظة مسقط، مساحة أرض 500 متر مع نسبة بناء 100% مع 6 طوابق متكونة من 20 شقه الى 25 شقه ذات غرفتين وصاله وحمام ومطبخ اضافة لغرفة حارس ومصاعد حوالي 16 ال ريال عماني.

دخل عدد من بنايات الشقق السكنية إلى السوق العقاري وهي بنايات قامت بإنشائها شركات تطوير عقاري صغيرة على قطع منحتها الحكومة في عامي 2010 و2011. وقد تم انشاء العديد منها بمواقف سيارات محدودة وقبل ربط مواقعها بالخدمات. وبالنظر إلى ان السوق العقارية تميل لصالح المستأجرين فإن ملاك هذه العقارات يواجهون تحديات كبيرة لتحقيق عائد على استثماراتهم . وبالمقارنة، شهد وكلاء العقارات مستوى إشغال أفضل في البنايات التي بها خدمات مثل أحواض السباحة والأندية الصحية أو صالات الألعاب والمواقف المظللة.

كما يسمح باستعمال المباني السكنية للأغراض التجارية في عمان ، ومكاتب الجهات الحكومية، ومقار السفارات في محافظة مسقط في المباني السكنية ويشترط  توفر شرطين هما :

  • التوقيع على التعهد من قبل المالك والمستأجر بالمديرية التى يقع عليها العقار

  • وجود مواقف كافية للعاملين بالنشاط والمراجعين وفقا لطبيعة النشاط

المزيد

بنايات للايجار في سلطنة عُمان