تعتبر سلطنة عمان من دول الشرق الأوسط المستقرة والمزدهرة وذلك من الناحية السياسية والاقتصادية والثقافية. فاذا اتخذت قرارك بالاستقرا في سلطنة عمان او البحث عن عقارات للبيع في $sate يمكنك ايجاد ماتبحث عنه وبالمواصفات التي ترغبها وباسعار مناسبه تخص شقق للبيع و بيوت للبيع في الوسطى ، اراضي، فلل للبيع، محلات، بنايات...الخ وتستفيد عُمان من موقعها الاستراتيجي المميز في ملتقى طرق آسيا ومنطقة مجلس التعاون الخليجي، وتتمتع ببنية تحتية عمرانية ورقمية حديثة، ونظام ضريبي ملائم، وكل ذلك جعلها دولة سريعة النمو وأصبحت الاختيار الأول للمستثمرين الدوليين الأذكياء.

تتمتع سلطنة عُمان بالعديد من العوامل التي تشجع على الاستثمار، منها: جذب سياحي متنوعة تؤهل عمان لان تتبنى مكانة مرموقة على خارطة السياحة العالمية.الاستقرار حيث تتمتع بنظام سياسي مستقر. الاقتصاد حيث تنتهج سياسات اقتصادية سليمة تتجلى في ضبط الدين العام والتضخم وسعر الصرف.

تتميز عمان بمجموعة قوانين تدعم الاستثمار وتشريعات تخضع للمراجعة والتطوير المستمر، كما ان بنيتها التحتية السياحية متقدمة تخضع للتطوير المستمر تمشيا مع المعايير والمقاييس الدولية، اضافة الى ضرائب منخفضة على الأرباح مع عدم وجود دخل فردي ونظام ضريبي مرن يسمح بإعفاءات على أرباح مشاريع الاستثمار الأجنبي لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد لخمس سنوات أخرى. كمالا توجد أي قيود على إعادة تحويل رأس المال الأجنبي والإرباح.

يسمح لغير العمانيين - لا يشمل ذلك مواطني دول مجلس التعاون الخليجي - بتملك أنواع العقارات التالية: منزل، شقة، محل تجاري، في المجمعات السياحية المتكاملة المعتمدة من قبل الحكومة في مختلف محافظات وولايات السلطنة، اضافة الى قطع الأراضي المستصلحة.

ومن شروط التملك انا الشركات والأفراد الذين يقدمون ارض بموجب قانون حق الانتفاع بأراضي السلطنة ويرغبون في إنشاء مشروع سياحي متكامل ، يمكنهم بيع الوحدات المشيدة أو الأرض بعد الحصول على موافقة وزارة السياحة وبعد تسديد قيمة 10% من سعر الوحدات المشيدة أو %20 من قيمة الأرض لوزارة الإسكان والكهرباء والمياه.

يجب تعمير قطع الأراضي المشتراة في المشاريع السياحية المتكاملة في غضون أربع سنوات من تاريخ التسجيل . ويجوز تمديد هذه الفترة لمدة سنتين إذا كانت هنالك أسباب مقنعة تسببت في التأخير، وفي كل الأحوال لا يسمح للمشتري ببيع الأرض قبل انقضاء المدة المشار إليها سابقا.

المزيد

للبيع في الوسطى