ابحث في  دليل بوشملان العقاري عن عقارات للايجار في عمان ومنها عقارات تجاريه للايجار في ظفار ، حيث يتوفر بموقع بوشملان اداة للبحث في مختلف العقارات ، وتتنوع العقارات في ظفار اذ تجد شقق للايجار، فلل للبيع ومباني او بنايات تجارية للايجار اضافة الى محلات تجارية للايجار، وتختلف اسعار ايجارها من منطقة او مدينة الى اخرى حسب موقعها المميز، و تتنوع مساحاتها فيتواجد منها المحلات الواسعة والمتوسطة او محلات صغيره ، فعند قيامك بالبحث في موقع بوشملان عن ايجار اي محل تجاري يجب عليك معرفة كل التفاصيل الدقيقة عن العقار، باي مدينه كان وتحديد طبيعة المشروع الذي ترغب في اعتماده ودراسة مدى نجاحه في المستقبل البعيد، وابرز ماجاء في عقد ايجار عقار تجاري هو:

  • ذكر مدة بدء وانتهاء الايجار إلا إذا حصل تنبيه من أحد الطرفين للأخر  برغبته في تجديد العقد او مد مدة العقد قبل إنتهاء مدة عقد الإيجار الحالي  وقبل الطرف الأخر هذا التجديد . وإذا انتهت مدة الإيجار فإن المستأجر يلتزم بتسليم المحل التجاري موضوع العقد ومفاتيحه للمؤجر وإلا إلتزم بدفع تعويض عن كل شهر تأخير وللمؤجر إتخاذ إجراءاته القانونيه لطرده من العين المؤجره  بدون إنذار المستأجر.
  • اتفاق الطرفان علي أن تكون أجرة  المحل التجاري موضوع العقد والتي تدفع مقدما في أول كل شهر ليد الطرف الأول  وعلي المؤجر تسليم المستأجر ايصال يفيد الدفع.
  • فواتير إستهلاك الكهرباء والمياه تقع  علي عاتق المستأجر فهو ملزم بدفعها.
  • دفع قيمة التأمين ولا يحق للمستأجر إسترداده الا بعد انتهاء عقد الايجار ولايحتسب علي هذا المبلغ اي فوائد ويخصم من هذا المبلغ مايلزم لإصلاح أي تلفيات نتجت عن إستخدام المستأجر للعين المؤجره ويلتزم المستأجر بدفع تعويض اذا ماكانت قيمة التلفيات تجاوزت مبلغ التأمين.
  • معاينة المستاجر للمحل التجاري معاينة نافية للجهاله وأنه ملائم له ولذويه ويقر ان المكان مستوفي كافة لوازمه من أبواب تعهد المستأجر بالمحافظه علي العين المؤجرة كما يحافظ علي ماله ويتعهد بعدم استخدامه فيما يخالف الظام العام والأداب ونوافذ وأدوات وغيرها
  • عدم إحداث اي تغيير كبناء جدران او هدم جدران او فتحات أو أبواب او ماشابه ذلك إلا عن طريق إذن كتابي من المؤجر وفي حالة إحداثه تغييرا في العين بدون إذن كتابي من المؤجر يعتبر هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه بدون إنذار من المؤجر مع إلزامه برد المكان الي ماكان عليه ولايسترد قيمة التأمين المذكور في البند السادس.
  • في حال تأخر المستأجر عن دفع القيمة الإيجاريه المتفق عليها في المده المحددة يفسخ العقد من تلقاء نفسه وللمؤجر رفع دعوي للحكم بإخلاء المستأجر للمحل.
  • يمنع علي المستأجر التنازل عن العين المؤجرة كلها او جزء منها للغير او تأجيرها من الباطن الا بناء علي اذن كتابي من المؤجر وللأخير رفض هذا التنازل بدون إبداء اي اسباب علي هذا الرفض وفي مخالفة ذلك يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه وللمؤجر الرجوع عليه بالتعويض.
  • اذا رغب المستأجر ترك العين المؤجرة قبل إنتهاء العقد فعليه دفع أجرة ماتبقي من مده العقد وإذا رغب المؤجر استرداد المحل قبل انتهاء العقد فعليه دفع للمؤجر تعويضا يعادل قيمة اجرة ماتبقي من مدة العقد.
المزيد

تجاري للايجار في ظفار